الصفحة الرئيسية    تابعنا من خلال فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر




ارسل لمن يهمك ...
اللياقة الجنسية
اللياقة الجنسية       
* رياضة للإشباع الجنسى:
"الجنس ما هو إلا رياضة للجسد"

لا أحد يستطيع أن ينكر أن الجنس يتطلب قوة تحمل، وقوة التحمل أو الاحتمال هذه قابلة للبناء .. والسبيل لبنائها ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

اللياقة الجنسية- الرياضة والجنس.
- ما هي تمارين الجنس؟
- فوائد رياضة الجنس.
- مزايا التمارين الجنسية.
- تمارين الجنس.

وبلا جدال كلما كان الإنسان لائقاً بدنياً وتتوافر لديه قوة تحمل .. كلما كان أدائه على الفراش مميزاً وممتعاً يخلو من التعب السريع والرغبة في الانتهاء من مراحل الاتصال الجنسي بأسرع ما يمكن!
وإذا لم يكن لدى الرجل أو المرأة حافز قوى للمداومة على ممارسة أي نشاط رياضي، فليكن دافعهم الذي قد يغفلون عنه هو الاستمتاع بالعملية الجنسية.
فالفراش قد يكون ملعباً مرهقاً لممارسة الجنس، وقد يضطر طرفي العلاقة الجنسية إلى ممارسة بعض الأوضاع السهلة عليهم مما يفقدهم الاستمتاع بممارسة أوضاع متعددة، أو عدم الإطالة في ممارستها مما يحول دون تحقق الإشباع الجنسي.
لذا من الهام تدريب الجسم على المرونة لإحراز جنس أفضل.
حمية الجنس وعلاقتها برياضة الجنس؟
وتندرج اللياقة الجنسية أو الرياضة الجنسية (Sexercise) تحت مسمى حمية الجنس (Sex diet)، تنقسم الآراء لتعريف ما المقصود بحمية الجنس، فهناك البعض من الآراء التي تقر بأنها هي مجموعة من التمارين الرياضية تتبع من أجل تقوية العضلات والعمل على زيادة اللياقة.
أما الرأي الآخر، فيركز ببساطة شديدة على كيفية الارتقاء بالخبرات الجنسية لإحداث المتعة والرضاء الجنسي.
ونقطة الاتفاق بين التعريفين أنهما لا يشيران إلى نظام غذائي متبع كما يتضح من الاسم، وإنما إتباع نمط من الحياة يعظم من الفوائد الصحية المرتبطة بممارسة الجنس على نحو منتظم.
فالرياضة الجنسية هي تلك التمارين التي يتم ممارستها أثناء العملية الجنسية (متمثلة في حركات الأوضاع المختلفة) أو قبل ممارسة العملية الجنسية في مرحلة المداعبة والملاطفة .. أو تلك التمارين التي تتم ممارستها من أجل إعداد لياقة الجسم اللازمة للنشاط الجنسي.
وهذه التمارين تعمل على:
- بناء لياقة الإنسان بشكل عام.
- تدعيم قوة التحمل والاحتمال، من أجل استمرار الاتصال الجنسي أو العملية الجنسية لأطول فترة ممكنة من الزمن تساعد على تحقيق الإشباع الجنسي للزوجين.
- تقوى عضلات الجسم.
والتمارين المرتبطة بالعملية الجنسية، تمارس كجزء من "الغذاء الجنسي" الذي يشير كما أشرنا إليه من قبل إلى نمط الحياة المتبع من جانب طرفي العلاقة الجنسية.
المزيد عن أطعمة تثير الرغبة الجنسية ..

اللياقة الجنسية* ما هي تمارين الجنس؟
وتضم تمارين الجنس، الأنواع التالية:
1- تمارين"كيجل" تمارين تقوية عضلات أرضية الحوض .. المزيد
وهذه التمارين تفيد الرجال التي تعانى من القذف المبكر، أو الاضطرابات المتعلقة بالانتصاب.
المزيد عن سرعة القذف لدى الرجال ..
2- التمارين الهوائية "الأيروبيك" أو تمارين اللياقة، هي تلك التمارين التي تعمل على تدعيم نظام الأكسجين بالجسم، حيث استخدامه في عملية التمثيل الغذائي وتوليد الطاقة.
المزيد عن التمثيل الغذائي ..
ولهذه التمارين فوائد جمة، من بينها:
أ- تقوي العضلات التي تتصل بالأعضاء المسئولة عن التنفس، وذلك لتنظيم دخول الهواء وخروجه من الرئة.
ب- تقوى عضلة القلب وتزيد من كفاءة ضخه للدم، بحيث لا يبقى في حالة استكانة.
ج- تقوى عضلات الجسم بأسرها.
د- تدعم الدورة الدموية، وتقي من ارتفاع ضغط الدم.
المزيد عن ضغط الدم المرتفع ..
هـ- تزيد من كم كرات الدم الحمراء بالجسم، المسئولة عن حمل الأكسجين.
و- ترتقي بالصحة العقلية للشخص، فهي تخفف من حدة الضغوط التي تؤدى إلى الإصابة بالاكتئاب.
المزيد عن الاكتئاب ..
ز- تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكر.
المزيد عن مرض السكر ..
3- تمارين المرونة.
4- تمارين لتقوية عضلة القلب.

أمثلة للتمارين الهوائية: صعود السلالم، لعب كرة القدم، الدراجة الثابتة أو الدراجة السير، ممارسة رياضة الرجبى أو السوكر.
- نصائح هامة:
- لابد من ممارسة التمارين التي تقوى عضلة القلب من بينها: الجري، السباحة، ركوب الدراجة، الملاكمة.
أو ممارسة أية تمارين تعمل على زيادة ضربات القلب مع الاستمرار عليها لمدة تزيد على 30 دقيقة.
- العمل على تقوية عضلات الجسم وذلك برفع الأثقال، ولابد من التدرب التدريجي بحمل الأثقال ذات الأوزان الصغيرة ومع التكرار تزود هذه الأوزان.
- لابد من العمل على مرونة الجسم، والتي تتمثل في تمارين الإطالة.
اللياقة الجنسيةوقد تتمثل تمارين الإطالة في تمرين جلوس القرفصاء بزاوية 45 درجة في البداية، لتصل إلى 90 درجة بالتكرار المستمر لأدائها حيث تلمس فيها عضلات أوتار المأبض السمانة.
أو اليام بممارسة تمارين اليوجا .. المزيد

هذه التماين تُمارس أربعة مرات في الأسبوع، حيث تمد كلا من الرجل والمرأة بالطاقة وتخلصه من الإرهاق والتعب بل والإسراع إلى الفراش للتخلص من عناء يوم طويل مرهق.
كما أن الأشخاص التي تمارس الرياضة تتوافر لديها ثقة عالية في جاذبية أجسامها.

* فوائد رياضة الجنس:
ماذا إذا وجدت في يوم ما عند ارتدائك قميص/بلورة قمت بشرائها من فترة غير طويلة أنها ضاقت عليك ولم تعد ملائمة نتيجة لتغير في وزنك.
وحينها يلجأ الرجل أو المرأة آنذاك بإتباع العديد من الأنظمة الغذائية (أنظمة الرجيم أو الحمية) للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة .. كما يبحثون عن وقت في جدول أعمالهم اليومي المزدحم بالأعباء والمسئوليات للذهاب إلى النوادي أو صالات الجيم كحل آخر مساعد في التخلص من السمنة التي أصابته/أصابتها .. وقد لا يجدون سعة منه!.
المزيد عن السمنة ..
والشيء الذي قد لا يعلمه الكثير منا أن بوسعه أن يفقد وزنه ويحافظ على لياقته ورشاقة جسده بدون أن يحرم نفسه من الطعام أو يدفع الأموال للذهاب إلى المتخصصين في التخسيس .. أو استقطاع جزءً من وقتهم الثمين للذهاب إلى صالات الجيم حيث الأجهزة التي تساعد الشخص على بذل المجهود الذي يحرق السعرات الحرارية المسئولة عن هذه الزيادة .. الجنس هو المفتاح، أجل فممارسة الجنس بكل مراحله تساعد الشخص على أن يظل في حالة من اللياقة ليس لها مثيل.
وممارسة الاتصال الجنسي لمدة نصف ساعة يساعد على حرق 350 سعراً حرارياً، وهو نفس الكم الذي يتم حرقه عند ممارسة المشي لمدة ساعة كاملة.
وبالنسبة الرجال التي لا تستطيع الإطالة في فترة ممارسة الجنس لأكثر من 20 دقيقة، يكون التعويض بإطالة فترة المداعبة والملاطفة التي تسبقه. ولكي يستفيد الطرفين من ميزة حرق السعرات الحرارية من الأفضل أن يتم تغيير الأوضاع الجنسية حيث تناوب الأدوار في بذل المجهود.
المزيد عن فوائد الاتصال الجنسي ..
فالرياضة الجنسية تضيف مزيد من الألفة والتقارب بين الزوجين، كما أنها فترة فاصلة وممتعة تبعدنا عن أعباء الحياة، وتزيد من قوة تحمل الطرفين.

* مزايا ممارسة تمارين الجنس:
اللياقة الجنسية- الانتظام المنتظم لتمارين الجنس تزيد من التدفق الدموي لكافة أعضاء الجسم، وهذا التدفق الدموي يساهم بشكل إيجابي في اللياقة الإجمالية للإنسان.
ألف - باء لياقة .. المزيد

- تدعم هذه التمارين النوم الهادئ المتصل للإنسان وتبعده عن براثن الأرق، فتمكنه من نيل قدراً وافراً من الراحة والاسترخاء، وبالتالي إعادة شحذ طاقته لممارسة أنشطته المعتاد عليها.
المزيد عن الأرق ..

- ممارسة الرياضة الجنسية قبل الاتصال الجنسي بشكل، يعمل على الارتقاء بقوة احتمال كلا من الرجل والمرأة، ومع قدرة التحمل تطول فترة العملية الجنسية بما يحقق الشبع وإرضاء طرفي العلاقة .. بخلاف ما يتم الشعور به مع الاتصال الجنسي الذي يكون في عجلة أو يستمر لفترة وجيزة من الزمن.

- التمارين الجنسية قد تكون شكلاً من أشكال المداعبة التي تسبق حدوث الاتصال الجنسي بين كلا من الرجل والمرأة، وبمجرد حدوثه فهو يذيب التوتر بين طرفي العلاقة ويقوى الروابط العاطفية بينهما.
المزيد عن أنواع الروابط البشرية ..

- تعمل رياضة الجنس (أو العملية الجنسية ككل) على التحكم في معدلات الكوليسترول بجسم الإنسان.
المزيد عن الكوليسترول ..

- الوصول إل اللياقة الجنسية يوفر للإنسان جودة حياة أفصل.
المزيد عن مقومات جودة الحياة ..

اللياقة الجنسية- الرياضة الجنسية لها مفعول السحر في تخفيف الآلام وعلاجها، وخاصة تلك المتصلة بالصداع أو آلام التهاب المفاصل.
أنواع الصداع المختلفة ..
المزيد عن التهاب المفاصل ..
فالهرمون الذي يُفرز في الجسم أثناء النشاط الجنسي والمعروف بـ(Oxytocin) يعد من المسكنات القوية للآلام.

- الرياضة الجنسية تعالج الضغوط وتقضى عليها، ذلك الاضطراب الذي مازال الخبراء والباحثون يقفون مكتوفي الأيدي أمامه لإيجاد علاج له. فالجنس هو العلاج الفعال للضغوط التي نعانى منها جميعنا بسبب متطلبات الحياة.
المزيد عن ماهية الضغوط ..
فالجنس يعطى الهدوء والقدرة على النوم والاسترخاء وإعادة شحن الطاقات لاستخدامها من جديد.

- الزوجان اللذان يقومان بممارسة الجنس وكافة العمليات المتصلة به بشكل منتظم، لديهم جهاز مناعة أقوى ممن يمارسونه مرات قليلة أو نادرة.

- الرياضة الجنسية تنشط إفراز الهرمونات الجنسية عند الرجل "التستوستيرون" وعند المرأة "الإستروجين". ومن المعروف عن هذه الهرمونات أنها تزيد من الرغبة الجنسية لدى الطرفين وبالتالي استقرارها عند كلا من الطرفين.

* سلسة تمارين الجنس .. المزيد

* المراجع:
- "Studies Show Exercise Can Improve Your Sex Life" - "acefitness.org".
- "Eat, Exercise, Relax, and Sleep Your Way to Better Sex" - "webmd.com".

ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق
تقييم الموضوع:
ممتاز
جيد جداً
جيد
مقبول
ضعيف
   
إضافة تعليق:
 
 
الصفحة الرئيسية عن فيدو اعلن في فيدو اتصل بنا إخلاء المسئولية سياسة السرية
© 2001 جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية