الصفحة الرئيسية    تابعنا من خلال فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر




ارسل لمن يهمك ...
       ماغنسيوم - Magnesium

إحدى المعادن الضرورية والهامة في عمليات جسم الإنسان والتي تقوم بإرسال الإشارات للأعصاب، وبناء العظام، ومساعدة الأعضاء في انقباضاتها على نحو طبيعي.

ويتوفر الماغنسيوم في كل أنواع الأطعمة غير المعالجة، والمكسرات هي من أكثر الأطعمة الغنية به إلى جانب الحبوب غير المطحونة والبقوليات مثل البسلة، اللوبيا، الفاصوليا والفول.
 
ويرجع نقص الماغنسيوم إما لعدم تناول القدر الكافي منه اللازم لبناء جسم الإنسان أو لعدم مقدرة الأمعاء على امتصاصه أثناء عملية الهضم. ودائماً ما يتلازم حدوث النقص في الماغنسيوم مع نقص الكالسيوم والبوتاسيوم. ويتسبب نقص الماغنسيوم في المشاكل والاضطرابات الآتية: تشنجات تصيب الجهاز العصبي تشبه أعراض التيتانوس مثل حدوث الشد العضلي، رعشة في الأرجل والأيدي وتصاحبها بعض التشنجات في الحنجرة، ...الخ.
أما المقدار الذي يحتاجه كل فرد منا يومياً من هذا المعدن: 420 ملجم للرجال و320 ملجم للسيدات. وأقصى كمية يمكن تناولها في اليوم الواحد من الماغنسيوم على أنه معدن تكميلي لا ينبغي أن تتعدى 350 ملجم، ويجب على من يعانون من مشاكل في وظائف الكلى الاحتراس من تناوله لأنه يتراكم في الجسم الأمر الذي يؤدى إلى مشاكل خطيرة.

(قائمة المعادن)

ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق
تقييم الموضوع:
ممتاز
جيد جداً
جيد
مقبول
ضعيف
   
إضافة تعليق:
 
 

الصفحة الرئيسية عن فيدو اعلن في فيدو اتصل بنا إخلاء المسئولية سياسة السرية
© 2001 جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية