الصفحة الرئيسية    تابعنا من خلال فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر




ارسل لمن يهمك ...
إبادة الحيوانات المنوية - Spermicides
(وسائل منع الحمل)
إبادة الحيوانات المنوية       
- منتجات إبادة الحيوانات المنوية وكيفية عملها:
منتجات إبادة الحيوانات المنوية هى منتجات كيميائية توضع فى مهبل المرأة قبل ممارسة الاتصال الجنسى لإبادة أو قتل الحيوانات المنوية /إضعافها قبل أن تصل إلى البويضة لتلقيحها ويحدث الحمل.

- كيف يتم استخدام منتجات إبادة الحيوانات المنوية:
تتواجد منتجات إبادة الحيوانات المنوية فى أشكال عديدة منها: الكريم، الجيل، اللبوس، منتج على شكل رغاوى، أو غشاء ينحل بسرعة.
يتم وضعه فى المهبل بواسطة إصبع اليد أو أداة. معظم أنواع منتجات إبادة الحيوانات المنوية تستخدم فقط مع الحاجز أو التحاميل المهبلية.

إبادة الحيوانات المنوية- ما هى منتجات إبادة الحيوانات المنوية؟ وكيف تعمل؟
- كيف يتم استخدام منتجات إبادة الحيوانات المنوية؟
- هل استخدام منتجات إبادة الحيوانات المنوية خيار سليم كوسيلة من وسائل منع الحمل بعد الولادة؟
- كيف يتم الحصول على هذه المنتجات؟
- هل توجد آثار جانبية عند استخدامها؟
- وسائل منع الحمل الأخرى.

من الهام أن توضع المنتجات فى المهبل إلى أقصى حد ممكن إدخاله بحيث يغطى عنق الرحم (بقدر الإمكان)، ومن ثَّم عدم وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم من الداخل. وطرق الاستخدام تختلف باختلاف المنتجات وكل له تعليماته الموجودة مع المنتج والتى ينبغى قراءتها جيداً.
الكريم والرغاوى فعالة بمجرد الاستخدام، أما اللبوس والغشاء لابد من الانتظار لمدة 10 دقائق قبل ممارسة الاتصال الجنسى، يعطى اللبوس إحساس بالحرارة أو السخونة عند ذوبانه.
الجرعة المستخدمة من منتج إبادة الحيوانات المنوية يستمر مفعولها لمدة نصف ساعة، وإذا لم يقذف الرجل فى خلال هذه الفترة فالمرأة بحاجة إلى استخدام المزيد منه مرة أخرى.
بعد أن يقذف الرجل يخرج مبيد الحيوانات المنوية مع السائل المنوى من المهبل وعلى شكل قطرات لبعض من الوقت، يمكن اللجوء إلى دورة المياه وأخذ حمام مباشرة أم الدش المهبلى فلا يوصى بعمله إلا بعد انقضاء ستة ساعات على الأقل بعد الجماع ضمان إبادة الحيوانات المنوية بالمواد الكيميائية الموجودة فى المنتج.

إبادة الحيوانات المنوية

- اختيار منتجات إبادة الحيوانات المنوية كوسيلة من وسائل منع الحمل بعد الولادة:
لا يتم الاعتماد عليها كوسيلة من وسائل منع الحمل بعد الولادة، وتمثل نسب احتمال حدوث الحمل من الاعتماد عليه فقط حوالى 12%. من الأفضل استخدام منتجات إبادة الحيوانات المنوية مع وسائل منع الحمل الأخرى حيث تمثل نسب النجاح فى الاستخدام الثنائى 98%، كما أنه لا يؤثر على إدرار اللبن عند المرأة التى ترضع رضاعة طبيعية.
- التأثير على الرضاعة الطبيعية:
منتجات إبادة الحيوانات المنوية آمنة ولا تؤثر على الرضاعة كماً أو كيفاً، كما يحدث الحال مع وسائل منع الحمل الأخرى التى تتركب من الإستروجين والبروجيستيرون.

- أماكن الحصول على منتجات إبادة الحيوانات المنوية:
يتم الحصول على منتجات إبادة الحيوانات المنوية بمختلف أشكالها ومنتجاتها من الصيدليات والسوبر ماركت.

- الآثار الجانبية لمنتجات إبادة الحيوانات المنوية:
أجل، توجد آثار جانبية لمنتجات إبادة الحيوانات المنوية قد يعانى منها الرجال والنساء سوياً ومنها: الإحساس بالحرقان، الطفح الجلدى فى مناطق الأعضاء التناسلية. لأن المواد الكيميائية التى تبيد الحيوانات المنوية تقتل أيضاً البكتريا والفيروسات وخلايا الجلد مما يتسبب عنه استثارة، وغالبية المواد الكيميائية الفعالة مثل (Non-oxynol-9/N-9) تسبب هذه الاستثارة .. إذا كان لدى الرجل أو المرأة حساسية من هذه المادة فتوجد أنواع أخرى لا تحتوى عليها لذا ينبغى التأكد من تركيب المنتج أولاً قبل الاستخدام.

إبادة الحيوانات المنوية

ونفس هذه المادة تقضى أيضاً على البكتريا النافعة فى منطقة المهبل مما تجعلها عرضة للميكروبات مسببة عدوى الجهاز البولى والعدوى بالفطريات.
ومذاق هذه المادة غير محبب لمن يمارسون الجنس الفموى (توجد أنواع بمذاق آخر محبب متوافرة فى الأسواق).
لا تمنع من انتقال العدوى بأمراض الاتصال الجنسى من السيلان والكلاميديا وغيرها من أمراض الاتصال الجنسى.

* أمراض الاتصال الجنسى:
الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي هى عدوى يمكن أن تنتقل إلى شخص آخر عند اتصاله جنسياً أو ممارسته الاتصال الجنسي لشخص حامل لهذه العدوى .. المزيد

تم التوصل إلى منتج من منتجات إبادة الحيوانات المنوية وهو مركب عضوى يسمى "الفاناديوم" معدن من المعادن الثقيلة، والذى يعمل على منع حركة الحيوان المنوى بإيقاف "محركات الذيل" عن العمل لكنه غير متاح فى الأسواق بعد.

* المراجع:
- "Birth Control Method: Spermicide" - "bedsider.org".
- "Spermicides" - "youngwomenshealth.org".

ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق
تقييم الموضوع:
ممتاز
جيد جداً
جيد
مقبول
ضعيف
   
إضافة تعليق:
 
 
الصفحة الرئيسية عن فيدو اعلن في فيدو اتصل بنا إخلاء المسئولية سياسة السرية
© 2001 جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية