نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

أغذية لتقليل حجم الكرش
أغذية لتقليل حجم الكرش
* أغذية لتقليل حجم الكرش:
لا توجد مادة غذائية بعينها أو نوع من معين من الأطعمة يهدف إلى تقليل دهون البطن (الكرش) .. فهناك العديد من الأطعمة التى تحافظ على صحة البطن وتحول دون حدوث الانتفاخ والتقلصات وتكوّن الدهون بها.

ومن بين هذه الأطعمة الحبوب والفاكهة والزبادى والشاى الأخضر وغيرها من الخيارات الغذائية الغنية بالألياف والبروتينات التى تمنح الإنسان الشبع والإحساس بالامتلاء وتحول دون تناوله كميات كبيرة من الأطعمة.
المزيد عن الكرش ومخاطره للرجال ..
المزيد عن الانتفاخ وغازات البطن ..
المزيد عن الألياف ..

كما أن الابتعاد عن الأطعمة التى تعمل على احتجاز الماء بالجسم مثل الملح أو تلك التى بها كم عالى من السعرات الحرارية، مع الابتعاد عن الأطعمة المعالجة والمشروبات الغازية أو التى بها نسب عالية من السكريات والتى تسبب الانتفاخ .. تساعد على التخلص من الكرش.
المزيد عن الملح ..
المزيد عن المشروبات الغازية ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

* أطعمة تحارب الكرش:
هناك العديد والعديد من الأطعمة التى تحافظ على البطن وتمنع تكون الدهون بها بجانب مذاقها اللذيذ التى قد يقبل الإنسان على تناولها، ومن بين هذه الخيارات الصحية للكرش:

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الأفوكادو:
إن نصف ثمرة الأفوكادو تحتوى على 10 جرامات من الدهون أحادية التشبع التى لا تخزن فى منطقة البطن، كما أن هذه الدهون تعمل على امتصاص أفضل لمضادات الأكسدة التى تحارب السرطانات. والأشخاص التى تحرص على تناول الأفوكادو فى أطباق السلطة تتوافر لدى أجسامها المقدرة على امتصاص مادة الكاروتونويد بمقدار 15 مرة ضعف ممن لا يدرجونه فى نظامهم الغذائى وهذا ما توصلت إليه نتائج دراسة تم إجراؤها فى جامعة "أوهايو - Ohio University".
المزيد عن مرض السرطان ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الموز:
ثمرة الموز المتوسطة الحجم تحتوى على ما يقرب من 422 جرام من البوتاسيوم، وهو المعدن الذى يساعد الإنسان على الحد من اختزان الصوديوم فى منطقة البطن وتكون الكرش.
المزيد عن الفوائد الصحية لثمار الموز ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الزبادى:
الزبادى من الأطعمة التى تحتوى على البكتريا النافعة للمعدة والبطن لأنها تساعد على منع انتفاخ البطن، كما أن الزبادى غنى بالبروتينات والكربوهيدرات التى تساعد على استقرار الأنسولين الهرمون الذى يساعد الجسم على تخزين السعرات الحرارية فى شكل دهون عندما تصبح معدلاتها عالية.
المزيد عن الزبادى ..
المزيد عن الكربوهيدرات ..
المزيد عن الأنسولين ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الشاى الأخضر:
تناول ثلاثة أكواب من الشاى الأخضر يومياً يساعد على تنشيط التمثيل الغذائى لدى الشخص، وحرق ما يقرب من 30 سعراً حرارياً.
المزيد عن الفوائد الصحية للشاى الأخضر ..
المزيد عن الفوائد الطبية للشاى الأخضر ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الفاكهة الحمضية:
فيتامين "سى" المتوافر فى البرتقال والفلفل الأحمر يساعد على حرق سعرات حرارية بنسبة تصل إلى 30% منها أثناء ممارسة النشاط الرياضى .. وهذا يساعد على التخلص من الدهون.
المزيد عن البرتقال ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الحبوب من الطحين الخالص:
هناك البعض ممن يفضلون تناول الكربوهيدرات، الأمر الذى يؤدى إلى السمنة وتكون الدهون بمختلف أجزاء الجسم، فالألياف المتوافرة فى الحبوب من الطحين الخالص مثل الشوفان والأرز البني تساعد على بقاء معدلات الأنسولين ثابتة، كما لاحظ الباحثون أنه بتناول مثل هذه الأطعمة بشكل منتظم تعمل على تقليص حجم الخلايا الدهنية، كما أن الجسم يمتصها ويعمل على حرقها بمعدلات أقل من أجل بقاء الطاقة التى يحتاجها الجسم لفترة أطول .. أما معدلات الطاقة التى يتم الحصول عليها من الكربوهيدرات المعالجة من الدقيق الأبيض أو الأرز الأبيض فيتم حرقها سريعاً وهنا يُقبل الإنسان على تناول المزيد والمزيد من الطعام لتجديد الطاقة لديه.
المزيد عن السمنة ..
المزيد عن الفوائد الصحية للشوفان ..
المزيد عن الفوائد الطبية للشوفان ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- زبد الفول السودانى:
المقدار الواحد من زبد الفول السودانى يحتوى على 8 جرامات من الدهون و4 جرامات من الألياف، وهو من الوجبات الخفيفة التى تعطى الإنسان الإحساس بالشبع، كما أن الفول السودانى يحتوى على الأحماض الأمينية التى تساعد على التدفق الدموى لكافة أعضاء مما يعمل على إرخاء الأوعية الدموية وكل هذا يساعد على عدم احتجاز السوائل والإصابة بالانتفاخ والسمنة.
المزيد عن الفول السودانى ..
المزيد عن الحساسية من الفول السودانى ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- الحمص:
الحمص من المواد الغذائية المليئة بالبروتينات والألياف، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة التى تدعم الجهاز المناعى والمعادن التى تحول دون إصابة الإنسان بالانتفاخ، ويمكن تناول الحمص فى الحساء أو فى أطباق السلطة وفى الأطباق الجانبية بالمثل، كما أن دقيق الحمص يمكن استخدامه كبديل للدقيق الأبيض الذى يحتوى على القيم الغذائية ويعطى الإنسان الإحساس بالشبع.
المزيد عن الحمص ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- البسلة:
كوب من البسلة يمد جسم الإنسان بما يقرب من 8 جرام من البروتينات وقيم غذائية أخرى تحارب وتقلل حدوث الانتفاخ وتكون الدهون، ويمكن الحصول من خلالها على الكم اليومى الموصى به من فيتامين "سى" إلى جانب الماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد وكل هذه القيم تعمل توازن الصوديوم وتساعد على إمداد خلايا الدم بالأكسجين.

أغذية لتقليل حجم الكرش

- القرع:
القرع يحتوى على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم أكثر من ثمار الموز، والقرع البيوريه من أفضل الخيارات لمن يريدون التخلص من الكرش وإنقاص الوزن، وإذا كان الشخص يحب السكريات فيمكنه إضافة القرع للزبادى مع القرفة وشرائح من الكمثرى من أجل طبق من أطباق الحلو مغذى وصحى فى نفس الوقت.
المزيد عن فوائد القرفة ..

أغذية لتقليل حجم الكرش

- التونة:
الأسماك من أفضل الأطعمة على الإطلاق من أجل الحصول على البروتينات الصحية وخاصة التونة والسلمون والسردين، كما أنها غنية بأوميجا-3 التى تساعد الإنسان على الإحساس بالشبع وعدم تناول المزيد من الطعام الأمر الذى يضيف مزيد من الدهون للكرش وللجسم بشكل عام.

* المراجع:
  • "Foods that Burn Belly Fat - SelectHealth" - "selecthealth.org".
  • "Ways to Lose Belly Fat and Live a Healthier Life" - "hopkinsmedicine.org".
  • "What to Eat Before WorkoutsBelly fat in women" - "mayoclinic.org".
  • "How Belly Fat Can Harm Your Health As You Get Older" - "aarp.org".

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية