نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه
* كيف تضعين أحمر الشفاه؟
- خطوات وضع أحمر الشفاه:
1- تجهيز الأدوات التي سيتم استخدامها، وتتكون من:
أ- أحمر الشفاه باللون الذي تفضله المرأة.

ب- محدد اللون، والذي يكون بدرجة مقاربة لدرجة أحمر الشفاه.
ج- منديل ورقى.
د- ملمع (فى حالة الرغبة فى استخدامه).

2- الخطوة التالية هى الخاصة بتجهيز الشفاه نفسها، وذلك بتنظيفها جيداً والتخلص من أية مرطبات أو منتجات أخرى مستخدمة لتغذيتها.

3- قبل وضع أحمر الشفاه، لابد من الانتهاء من وضع المكياج بأكمله (الذي يسبقه وضع كريم الأساس أو البودرة).
المزيد عن اختيار كريم الأساس ..

4- يتم وضع كريم الأساس أو البودرة بالربت على الشفاه، وذلك من أجل ضمان ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول.

5تحديد الشفاه- تحدد الشفاه بقلم التحديد المقارب للون أحمر الشفاه مع الالتزام بحدود الشفاه الخارجية، لأن التحديد فيما ورائها يساعد على ظهور أحمر الشفاه بشكل غير لائق حيث يخرج عن هذه الحدود فيما بعد.

6- الخطوة التي تلي تحديد الشفاه، هو تبطينها كلية بالمحدد كأن المرأة تضع أحمر الشفاه عليها، وهذه الخطوة تساعد على بقاء أحمر الشفاه فترة أطول .. فعند تناول الطعام والشراب إذا تلاشى أحمر الشفاه يبقى المحدد (البطانة التحتية) ليعطى لوناً للشفاه.

7- ثم تأتى خطوة وضع أحمر الشفاه باللون الذي ترغب فيه المرأة (لكل مرأة درجات اللون التى تناسبها)*، وهناك الفرشاه لوضع أحمر الشفاهوسائل عديدة لوضع أحمر الشفاه فهناك من يرغبن بوضعه بالفرشاه أو وضعه من الأنبوب مباشرة – ويحبذ ذلك مع اللون الأحمر. بعد وضع أحمر الشفاه على كلا الشفتين السفلية والعلوية يتم الضغط عليهما فى مقابل بعضهما البعض بدون حك، فالحك يسبب خروج اللون خارج حدود قلم التحديد.

8- الإمساك بمنديل ورقى (على الرغم من أن هناك البعض ممن يرفضن هذه الخطوة) ووضعه بين الشفتين ثم الضغط على المنديل بكلا الشفتين مرة واحدة، وذلك يحافظ على ثباته وخروج الزائد منه.

9- لمنع تلطخ الأسنان بأحمر الشفاه، يتم إتباع الحيلة السحرية**.

10- ثم تأتى آخر خطوة بوضع الملمع فوق أحمر الشفاه (ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة بالمثل) على طبقة واحدة فقط على الشفاه العلوية والسفلية ثم الضغط بالشفتين بعد وضعه.

* كيف تضعين ملمع أحمر الشفاه؟
ملمع الشفاه- بدلاً من وضع الملمع على كل شفاه منفصلة بطولها، يتم وضعه على منتصف الشفاه السفلية والعلوية فقط ثم يتم حك الشفتين سوياً لتوزيعه، وذلك لضمان عدم وضع طبقة سميكة منه.

- لضمان ثباته يتم الضغط بالشفتين على منديل ورقى بينهما (كما الحال مع أحمر الشفاه).

- يتم وضع "كونسيلر" قبل وضع ملمع الشفاه الذي له لون من أجل تفتيحه.

* نصائح هامة مع أحمر الشفاه:
1أحمر الشفاه- ينبغي عدم وضع مكياج ثقيل للعين مع أحمر شفاه داكن لأن ذلك ينافى قواعد الجمال، وخاصة إذا قامت المرآة بوضع لون أحمر للشفاه ينبغي أن يكون المكياج خفيفاً لباقي الوجه وألوانه فاتحة، أما إذا كانت العين لها ألوان قوية ينبغي أن يكون الفم ألوانه فاتحة أو تكتفي المرأة بوضع ملمع للشفاه فقط.

2- لا توجد قاعدة بعينها لوضع أحمر الشفاه، فتوجد طرق متعددة وعلى كل مرأة اختيار ما يناسبها ويريحها .. فهناك من يستخدمن الفرشاه لتوزيع أحمر الشفاه، والأخريات اللاتي يستخدمن إصبع اليد الأوسط لتوزيعه .. وفريق ثالث يضعن من الأنبوب مباشرة بدون أى وسيط آخر، واختيار ما يروق للمرأة هو الأنسب طالما يتم توزيع اللون كلية على كلا الشفتين بشكل جذاب.

3- محدد الشفاه، يوضع إلى الخارج من حدود الشفاه الطبيعية. وهناك ممن يتساءلن عن وضعه: هل يتم قبل أم بعد وضع أحمر الشفاه؟! تأتى الإجابة حسب ما تفضله المرأة فهناك من يرغبن فى وضعه قبل وضع أحمر الشفاه والسبب وراء ذلك أنهم لا يرون الخط الطبيعي للشفاه إذا تم وضع أحمر الشفاه أولا، وهناك من يفضلن وضعه لاحقاً حتى تبدو الشفاه وكأنها طبيعية.

4- من أجل ثبات أحمر الشفاه، يتم وضع المحدد على الشفتين بأكملها وليس على الحدود الخارجية فقط، ثم يوضع أحمر الشفاه فوق هذه البطانة من المحدد من أجل ثباته لفترة أطول.

5- عدم استخدام المحدد الداكن وأحمر الشفاه الفاتح، فالتحديد يبرز جمال الشفاه لكنه لابد وأن تكون درجته قريبة من درجة أحمر الشفاه أو الملمع، فالمحدد الداكن مع اللون الفاتح من أحمر الشفاه فهذا معناه غياب الجاذبية للشفاه.

6أحمر الشفاه- عدم تجربة أحمر الشفاه مطلقاً على الشفاه، أولا لأنها عادة غير صحية وبدلاً من ذلك لاختيار اللون ورؤية مدى ملاءمته لبشرة المرأة يتم وضع مسحة منه على طرف إصبع اليد وليس خلف اليد لأن لون الجلد فى طرف الإصبع يكون قريب من درجة لون الشفاه إلى حد كبير.

7- عدم التخلص من أى أحمر شفاه لا يروق لونه للمرأة بعد شرائه، فيمكن تخليق لون جديد بوضعه مع لون آخر ليعطى لون ثالث جذاب يعجب المرأة.

8- لكى لا يترك أحمر الشفاه آثاراً على الكوب الزجاجي عند شرب المرأة منه، يتم لعق الشفاه باللسان مرة واحدة قبل الشرب من الكوب.

9- حتى لا يترك أحمر الشفاه آثاراً على أسنانك، تتبع الحيلة التالية: بعد وضع أحمر الشفاه يُفتح الفم على شكل حرف (O) ثم يتم إدخال إصبع السبابة فى هذا التجويف للضغط عليه بالشفاه، بعدها يتم إخراج الإصبع من الفم ببطء وسوف تلتصق به الزائد من أحمر الشفاه الذي يوجد على الحدود الداخلية للشفتين والمقابلة للأسنان، وبالتالى عدم ترك أياً من آثاره على الأسنان**.

10- يمكن استخدام أحمر الشفاه كأحمر للخدود، وليس العكس صحيح.

11- استخدام أحمر الشفاه الكريمى إذا كانت الشفاه تبدو أرفع وبها تجاعيد ويتم الابتعاد عن المَتّ "غير اللامع" (Matte) أو اللامع.

12- ليس بالضرورة أن الدرجة التي تلاءم مرأة هى نفسها التي تلاءم الأخرى، فدرجة الجلد هى التي تحدد درجة اللون الملائمة من أحمر الشفاه. فقد تُعجب المرأة بلون تراه على أحد صديقاتها لكنه لن يكون كذلك بالنسبة لها، فالألوان البرتقالي والبني والمرجاني لا تلائم إلا فئة قليلة من الإناث كما أنها تجعل الأسنان تبدو صفراء.

13- تمويه الأسنان الصفراء، من أجل إخفاء اللون الأصفر للأسنان يتم اختيار درجات اللون التي يدخل الأزرق ضمن تركيبها، مثل: اللون الأحمر الداكن (لون النبيذ) اللون البنفسجي واللون الأرجواني المزرق الداكن أو اللون القرنفلي (الأحمر الوردي).

14- فى حالة إذا ما كُسِرَ أحمر الشفاه يمكن إصلاحه، وذلك بإزالة الجزء المكسور بمنديل ورقى ثم يمرر عود ثقاب موقد على القاعدة التي انفصل عنها الجزء المكسور حتى تنصهر قليلاً، ثم يتم إعادة وضع الجزء المكسور مرة أخرى بتثبيته جيداً حتى يتماسك ثم يوضع أحمر الشفاه فى الثلاجة لمدة نصف ساعة.

15- التعامل مع بقايا أحمر الشفاه، إما أن يتم إخراج الجزء المتبقي بممسحة قطنية ثم خلطها مع الفازلين أو مع ملمع الشفاه ثم تستخدم فرشاه لوضع هذا الخليط على الشفاه.

16وضع أحمر الشفاه- اختيار درجة اللون الأغمق من الشفاه بدرجتين، ويمكن اختيارها بوضع الملمع أو أحمر الشفاه على إحدى الشفتين ومقارنتها بالشفاه "العارية" لمعرفة ما يلائمها. وفى حالة عدم وضع اللون على الشفاه يتم حمل أحمر الشفاه بجانب الشفاه لرؤية اللون فى المرآة، ومن الأفضل أن يكون ذلك فى ضوء الشمس الطبيعي.

17- من الأفضل استخدام الفرشاة عند وضع الألوان القوية.

18- أما عن الألوان التي تلاءم كل بشرة، فهي كالتالي*:
أ- البشرة ذات اللون الفاتح: اللون المشمشي، القرنفلي (الأحمر الوردي) أو المرجاني الفاتح، مع الابتعاد كلية عن درجات اللون البني.
ب- البشرة ذات اللون الوسط، فتحتاج إلى درجات أغمق من درجات البشرة الفاتحة: اللون الوردي، الموف .. الابتعاد كلية عن اللون الأحمر القوى وبدلاً منه استخدام اللون الأحمر المائل إلى البنى.
ج- البشرة الداكنة أو السوداء، فمجالها لونان بدرجاتهما إما البني أو الأرجواني. وهناك خيارات أخرى للصباح لون الكراميل أو الجوز وللمساء اللون الأحمر الداكن أو الأرجواني المزرق الداكن.

* ما هو إتيكيت أحمر الشفاه؟
يمكنك وضع أحمر الشفاه أو القليل من البودرة علي وجهك وأنت جالسة علي المائدة بعد الانتهاء من .. المزيد

الجمال على صفحات موقع فيدو

  • ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية