المكياج والجمال
المكياج والجمال
الجمال والجاذبية هما إحدى أسرار المرأة والفتيات والتى يسعى الرجل دائماً وأبداً لاكتشافها.

ويكمن السر في مستحضرات التجميل وكيفية استخدامها وعن مدى إتقان المرأة لوضعها، وإذا كانت مستحضرات التجميل أو المكياج تزيد المرأة جمالاً وسحراً إلا أنه من الممكن أن يأتى بعكس ذلك تماماً ويشوه جمالها.

لذلك نقدم لك النصائح التى ينبغى عليك اتباعها عند استخدام المكياج، وهل لمستحضرات التجميل أضرار ومشاكل؟ سنعرض سلسلة من الأسئلة والإجابات التى قد تدور بذهنك فيما يتعلق بعالم المكياج ومستحضرات التجميل.

* أسئلة وإجابات هامة:
س- هل تكون مستحضرات آمنة في استخدامها؟
ج-
هذا سؤال عام وسيشمل علي إجابة عامة عن مستحضرات التجميل، الأضرار البالغة من استخدام المكياج نادرة ولكن في بعض الأحيان قد تظهر أضرار مع بعض المنتجات غير جيدة الصنع ومثالاً لذلك:
- نجد التحذير الشديد للمستهلكين من استخدام إسبراى الشعر الذي يحتوى علي الإيروسول (aerosol) بالقرب من العناصر التالية لما يسببه من مخاطر كبيرة:
1- الحرارة.
2- النار.
3- عند التدخين.
ولا قلق منه بعد تمام جفافه، لأن هذه المادة قابلة للاشتعال ومن الممكن أن تسبب حروقاً بالغة وإصابات بل وإلي الموت أيضاً من الحرائق التى من الممكن أن تسببها.
وهناك مشكلة أخرى تتعلق باستخدام إسبراى الإيروسول أو مسحوقه فهو يسبب تلف للرئة عند استنشاقه.
- ومن أكثر الإصابات شيوعاً تلك المتصلة بالعين من استخدام فرشاة المسكرة لأنها قد تحدث خدشاً بها وإذا لم يتم الانتباه إلي ذلك وعلاجها في الوقت المناسب من الممكن أن تتحول لعدوى ثم إلي قرح في قرنية العين وتساقط الرموش والعمى كمرحلة نهائية. ولتجنب كل هذه المخاطر عليك بعدم استخدامها وأنت في سيارة – أتوبيس – قطار – طائرة، أى وأنت في حالة عدم ثبات.
- مشاركة الغير لك في استخدام المستحضرات الخاصة بك قد ينقل العدوى من شخص لآخر لأنها ستصبح ملوثة بالبكتريا التى تنتقل من الجلد، وتتفاقم المشكلة في الخطورة إذا تم ترطيب الإسفنجة أو الفرشاة التى تستخدم في وضع المكياج باللعاب. ولتجنب مثل هذه المشكلة بعدم تعريض مستحضرات التجميل للبكتريا عليك بغسل يديك ووجهك جيداً بالماء والصابون قبل وضع المكياج.
- والأظافر الصناعية لا تخلو من المشاكل وخاصة إذا لم يتم وضعها بالطريقة الصحيحة، لابد وأن تلتصق جيداً بالأظافر الطبيعية وألا يكون هناك أى فراغ بينهما لأنها تعطى فرصة لنمو الفطريات، ومثل هذه الفطريات قد تؤدى إلي فقد الأظافر للأبد.
- النوم بالمكياج دون إزالته خطأ يقعن فيه الكثيرات، ومنها آثار المسكرة إذا دخلت العين وأنت نائمة ستؤدى إلي حالة من الهرش قد توقظك من نومك وتبدو العين محتقنة بالدم، ثم سلسلة العدوى وإصابات العين. لتجنب هذه الإصابات عليك بإزالة المكياج وتنظيف الوجه قبل النوم.

* نصائح هامة لتحقيق الأمان من المكياج:
- إحكام غلق علب مستحضرات التجميل بعد الاستخدام.
- حفظ مستحضرات التجميل بعيداً عن ضوء الشمس حتى لا تتلف المواد الحافظة التى توجد بها.
- الامتناع عن استخدام المكياج إذا كان هناك عدوى بالعين مثل التهاب الملتحمة (Conjunctivitis) بمجرد اكتشاف العدوى.
- عدم إضافة أية سوائل لمستحضرات التجميل ما لم تكن التعليمات بخلاف ذلك.
- التخلص علي الفور من أية مستحضرات تغير لونها أو رائحتها لأن هذا يعنى أن المواد الحافظة انتهت صلاحيتها وغير قادرة علي محاربة البكتريا.

صبغة الشعر

مكياج العين

الوشم

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:




تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرةالدورية

© 2001 - جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية