نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

حقيبة اليد والأناقة
حقيبة اليد والأناقة
لا يقتصر استخدام حقيبة اليد على حمل الأشياء الهامة التي تحتاجها المرأة خارج منزلها.

فالحقائب بمختلف أنواعها سواء التي تحملها المرأة أو الرياضي أو المسافر هي جزءً لا يتجزأ من الأناقة والموضة باختيار اللون والشكل المناسبين لكل غرض من أغراض استخدامها، حيث يصفها خبراء الموضة "بأنها قطعة الحلوى التي توضع على الذراع".

لابد وأن تلاءم حقيبة اليد اللباس الذي ترتديه المرأة، كما أن حجم الحقيبة يضيف الكثير إلى الهيئة التي تبدو عليها .. فالحقيبة الكبيرة في الحجم تكسب المرأة الشكل المستدير، أما الحقيبة المستطيلة فتكسبها طولاً ونحافة.
المزيد عن النحافة ..
حقيبة اليد والأناقةوطبقاً لخبراء الموضة، ينبغي أن تختار المرأة الحقيبة المخالفة لشكل جسدها .. ولابد وأن يكون الطراز الذي تختاره جزء مكمل لملابسها وأحذيتها.
وهناك مقولة شهيرة عن حقيبة اليد تقول: "حقيبة يدك وحذائك وحزامك لابد وأن يكونوا من نفس اللون" .. لكن هذا خطأ، فليس بالضرورة أن ينتموا لنفس درجة اللون، والأهم أن يكونوا بألوان تتناسق مع الهيئة العامة للمرأة. وعلى المرأة بعد ارتدائها للملابس تجربة الحقيبة في المرآة لمعرفة ما إذا كانت تتناسب مع باقي التركيبة أم لا، وإذا رأت أنها ليس بالاختيار الصحيح عيها باستبدالها بأخرى على الفور.
لابد وأن تحرص المرأة على نظافة حقيبتها وعلى بساطتها وأن تعكس أناقتها وجاذبيتها.

* ما هي محتويات حقيبة اليد الضرورية للمرأة؟
وبجانب أهمية الشكل الخارجي لحقيبة اليد، فماذا عن أناقتها الداخلية؟!
فمحتويات الحقيبة من الداخل لا تقل أهمية في مساهمتها لجمال المرأة، لابد وأن تكون مرتبة وبها الأدوات التي تحتاجها المرأة من أجل إضافة مزيداً من لمسات الجمال لها في أي مكان تكون متواجدة فيه.

وعن قائمة الأشياء السهلة الحمل داخل حقيبة المرأة:
مرآة صغيرة في الحجم:
تلك الأداة البسيطة هامة من أجل جمال المرأة لرؤية ما إذا ماكياجها يحتاج إلى تصليح، لرؤية تسريحة الشعر ... الخ
لابد وأن تكون المرآة صغيرة في الحجم، وأن تلازم الحقيبة ولا تفارقها، فلا غنى عنها للمرأة لرؤية أي شيء فيها.

- أحمر شفاه:
أحمر الشفاه ليس بغرض وضع بعض لمسات منه عند قيام المرأة بشرب شيء أو تناولها للطعام، بل أن هناك غرض هام آخر لهذه الأداة التجميلية ألا وهو استخدامه في التدوين إذا نست المرأة اصطحاب قلم في حقيبتها!
المزيد عن كيفية وضع أحمر الشفاه ..

- رباط أو دبوس للشعر:
فإذا كانت المرأة ترغب في تغيير تسريحة شعرها أو إذا كان الجو حاراً وتريد التحرر منه .. أو وجدت أن دبابيس أوراقها في العمل قد نفذت، فقد تحل بذلك ما تتعرض له من أزمات.

محتويات حقيبة اليد- زجاجة العطر:
وهنا يتم حمل الزجاجات ذات الحجم الصغير ليست تلك التي تحتوى على (100) ميلتر، فهي ليس مخصصة للاستخدام اليومي وإنما لحالات الطوارئ وعند الحاجة لمزيد من الانتعاش .. وعند مقابلة شخص ما!
المزيد عن العطور ..

- ورقة وقلم:
الورقة والقلم لتدوين أي شيء، والكثير من الأماكن التي تبيع الأدوات المكتبية تتوافر فيها الأحجام الصغيرة التي تلائم الحقائب الصغيرة.

- بطارية للإنارة:
لا غنى عنها أيضا، فقد تتعرض المرأة لمواقف تحتاج فيها مثل هذه البطارية التي ترسل نوراً كشافاً.

- مناديل ورقية:
وهذه متوافرة في أماكن متعددة، مع اختيار تلك العبوات ذات الحجم الصغير حتى لا تزدحم الحقيبة بها.

* معايير انتقاء حقيبة اليد:
اختيار حقيبة اليدالمرأة بدون حقيبة تشبه بوجبة العشاء التي لا يعقبها طبق الحلو!
فالكثير من الإناث لا يمكنهن الاستغناء عن حقائبهن، لكن نوعية الاستخدام تختلف من مرأة لأخرى. فمنهن من يراها على أنا وسيلة هامة لا يمكن الاستغناء عنها لأنها تحمل متطلباتهم وليس فقط أدوات مستحضرات التجميل.
والجزء الآخر يراها على أنها جزءً مكملاً لما تتبعه من خطوط الموضة والجمال.
ولكي تجمع المرأة بين غرضي الاستخدام لها .. وهذا هو الأفضل لابد وأن تتبع النصائح البسيطة التالية عند اختيارها لها:
- اختيار الحقيبة ذات الجودة، وليس ذلك معناه اختيار الأكثر غلاءً، وإنما تلك التي تكون من خامة جيدة، لأن جودة المادة المصنعة منها الحقيبة تعنى بقاءها مدة أطول مع المرأة.

- اختيار الحجم الملائم لكل حجم جسدي للمرأة، فالمرأة التي تتميز بنحافتها وصغر حجمها لابد وأن تبتعد عن الحقيبة ذات الحجم الكبير لأنها تعطى إيحاءً بعدم قدرتها على حملها، كما أن المرأة ذات الحجم الكبير عليها بالابتعاد عن الحقيبة ذات الحجم الصغير التي تبدو وكأنها تائهة مع حجمها الكبير هذا.

- اختيار الحقيبة التي تتلاءم مع الحذاء، وهذا من أساسيات الأناقة منذ القدم. ليس من الضرورة أن تكون بنفس درجة اللون والأهم أن يكون لونها مناسباً للون الحذاء سوء درجة أخرى من نفس اللون أو بلون آخر مخالف .. طالما أنها تعكس الذوق الأناقة.

* كيفية العناية حقيبة اليد الجلدية:
حقيبة اليد الجلديةهناك نوعان من الجلد ام المعالجة (Finished leather) وهو الذي يتم دباغته أولاً ثم صباغته وبعدها توضع طبقة لامعة عليه.
أما الجلد غير تام المالجة (Unfinished leather) فيقف عند الخطوة الأولى من الدباغة وهو غير محمى بطبقة أخرى من اللون أو تلك اللامعة.

أولا الجلد غير تام المعالجة:
1- عدم استخدم كريمات اليد أو اللوسيونات المرطبة لوضعها على جلد الحقيبة، صحيح أنها منتجات هائلة لجلد الإنسان لكتنها ليست كذلك لجلد الحقائب. فهذه الكريمات تحتوى على زيوت معدنية وشمع لا تتوافق مع جلد الحقائب.
فقد تعطى التأثير المطلوب من أن اللون يصبح أكثر دكانة لكنها تعمل على استقطاب الأوساخ والزيوت، والزيوت بمرور الوقت تسبب تعفن جلود باستثناء الزيوت السلفونية التي تُستخرج من حامض السلفونيك (Sulfanated oils).

2- عدم استخدام كريم اللانولين، لأن زيت اللانولين يسبب تعفن الجلد ويجعل من المستحيل استعادة جودته مرة أخرى.

3حقيبة اليد- عدم استخدام صابون السروج (الصابون المستخدم لتنظيف السروج والجلد) مطلقاَ تحت أي حال من الأحوال، لأن به مواد قاسية على الجلد، حيث أن درجة الحموضة التي تكون فوق (10) تسبب تلف بالجلد بمرور الوقت.

4- عدم اللجوء إلى المناديل المبللة التي تستخدم للأطفال أو لإزالة الماكياج لإزالة أية بقعة من البقع.

5- للبقع الزيتية، يتم استخدام نشا الذرة. يتم حكه في مقابل البقعة ويترك حتى تمام امتصاصه للزيت مع استخدام إضاءة من مصباح كهربائي لخلق مصدر للحرارة .. فهذه الحرارة سوف تساعد على امتصاص نشا الذرة للزيت.
يتم استخدام فرشاة ناعمة للأسنان أو قطعة من القماش النظيف للتخلص من نشا الذرة، ثم تعاد هذه العملية حتى تمام اختفاء بقعة الزيت.

6- لبقع الحبر وغيرها من الأوساخ، تستخدم الممحاة البيضاء لمسح البقعة مع عدم الضغط على الممحاة عند المسح بها وأن يتم ذلك بخفة لملاحظة تغير اللون عند استخدامها، ويكون إزالة الحبر أو البقع بالأمر السهل بمجرد تعرض الجلد لها حيث يمكن التخلص منه كلية، أما إذا استقر على الجلد لفترة من الزمن فسوف يحتاج الأمر إلى عناية من قبل متخصصين الجلود لأن الحبر "يتوغل" داخل ألياف الجلد سريعاً.

7- لبقع الماء، فالعلاج هذه المرة لا يقدم في المنزل ولابد من اللجوء إلى فني تصنيع الجلد حيث يقدم العلاج.

8- عدم استخدام منظفات الجلد المخصصة للسيارات أو للأثاث لأنها قد تظهر البقع على جلد الحقيبة.

ثانياً الجلد تام المعالجة:
1- بالنسبة لبقع الحبر يتم استخدام الممحاة البيضاء للتخلص منها، وعدم استخدام الكحول أو المنتجات التي تحتوى عليه لأنها تؤثر على الجلد.

2- لا تستخدمي صابون السروج، لأنه حمضي فدرجة حموضته تزيد على 10 وسوف يؤثر على درجة حموضة الجلد.

3حقيبة اليد والأناقة- تستخدم الممحاة البيضاء لإزالة أية آثار للبقع، حيث ثبت فاعليتها في إزالة أنواع مختلفة من الأوساخ.
المزيد عن كيفية إزالة البقع ..

4- للبقع الزيتية، يتم استخدام نشا الذرة حيث يتم حكه في مقابل البقعة ويترك حتى تمام امتصاصه للزيت مع استخدام إضاءة من لمبة كهربائية لخلق مصدر للحرارة .. فهذه الحرارة سوف تساعد على امتصاص نشا الذرة للزيت.
يتم استخدام فرشاة ناعمة للأسنان أو قطعة من القماش النظيف للتخلص من نشا الذرة، ثم تعاد هذه العملية حتى تمام اختفاء بقعة الزيت.

5- بقاء الحقيبة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

6- من أجل التخلص من رائحة حقيبة اليد، توضع عبوة صغيرة من صودا الخبز داخل الحقيبة.
المزيد عن استخدامات صودا الخبز ..

* المراجع:
  • "Fashion bags" - "britannica.com".
  • ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية