نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

شاى الأعشاب مفيد أم ضار أثناء الحمل؟
شاى الأعشاب مفيد أم ضار أثناء الحمل؟
* شاى الأعشاب والحمل:

- هل شرب المرأة لشاى الأعشاب آمن؟
- ما هو نوع شاى الأعشاب الذى من الممكن أن تشربه المرأة الحامل؟
- هل ثبت أمان شاى الأعشاب المخصص للمرأة الحامل؟
- هل صحيح أن شاى توت العليق يعجل بالولادة؟


- أمان شاى الأعشاب للمرأة الحامل:
تشير الأبحاث إلى أن تأخذ المرأة الحامل حذرها مع شاى الأعشاب. ويوصى الأطباء دائماً بتجنب الكافيين والكحوليات والنيكوتين وأية عقاقير أو ادوية. وتعرف المرأة الحامل من تلقاء نفسها ذلك لكنها لا تفكر كذلك بالنسبة لشاى الأعشاب التى تتوالى على شرب كوب بعد الآخر منه طوال اليوم لأن شاى الأعشاب طبيعياً .. إلا أنه يجب الاحتراس لوجود احتمالية ضرره للمرأة الحامل وخاصة إذا تم شرب كميات كبيرة منه. فالكميات الكبيرة من شاى الأعشاب تسبب الإسهال والقىء وزيادة ضربات القلب.
فالأعشاب تستخدم فى الأغراض العلاجية بل وتدخل فى تركيب العقاقير والأدوية الطبية فهى قوية ولها تأثير فعال. وقد تلجأ المرأة الحامل إلى أخذ كميات كبيرة لإنهاء الحمل والوصول للإجهاض. فتناول شاى الأعشاب أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية توجد احتمالية وقوع الضرر منه، فلا يهم أنه طبيعى وإنما الأهم استشارة الطبيب أولاً.

- أنواع شاى الأعشاب التى تشربها المرأة الحامل:
أية أعشاب معتمدة صحتها للاستخدام الغذائى فهى آمنة لاستخدامها فى تحضير شاى الأعشاب بالمثل. ويجب على المرأة الحامل قراءة مكونات شاى الأعشاب التى توجد على العبوة فإذا كانت هى نفس محتويات النظام الغذائى الخاص والمسموح به مثل: النعناع أو البرتقال فلا ضرر إما إذا وجدت مواد غريبة مثل: (Cohosh - Penny royal - Mugwort - Mahuang - Ephedra) فكلها ممنوعة للمرأة أثناء حملها.

- أمان شاى الأعشاب المخصص للمرأة الحامل:
نفس تحذيرات الأمان تتبع حتى مع أنواع الشاى المخصصة للمرأة الحامل، على الرغم من أن مصنعيها تؤكد على أمانها وفائدتها للمرأة الحامل إلا أن الدراسات الطبية والمعملية لم تؤيد ذلك. على المرأة الحامل التأكد من مكونات شاى الأعشاب ومناقشة ذلك مع الطبيب المختص فهناك العديد من الأعشاب التى تحتوى على المكونات الطبيعية مثل أوراق الفراولة والليمون والشمر.

- شاى توت العليق والولادة:
يقر متخصصو الأعشاب أنه توجد احتمالية أن شاى توت العليق يعجل بالولادة حيث يساعد على ارتخاء الرحم ويحفز على انقباضته فمن الممكن أن يسهل من الولادة ويعجل بها وخاصة أنه لم تثبت أية دلائل على أن هذا الشاى له تأثير سام أو ضار .. والأهم من ذلك كله ألا تلجأ المرأة الحامل لأخذه قبل استشارة طبيبها.

  • ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية