الامتناع عن ممارسة الجنس
(وسائل منع الحمل)
الامتناع عن ممارسة الجماع
الامتناع عن ممارسة الاتصال الجنسى .. أو الامتناع عن ممارسة الجنس كلها مرادفات لبعضها.

عندما يقرر كلا من الرجل والمرأة استخدام الامتناع كوسيلة من وسائل منع الحمل فهذا معناه عدم حدوث أو ممارسة للاتصال الجنسى بينهما .. فهذه الوسيلة ليست مثل باقى الوسائل الأخرى التى يتم فيها ممارسة الجنس باستخدام وسيلة تعيق من وصول الحيوانات المنوية لتلقيح البويضة.

- كيف تعمل وسيلة الامتناع عن ممارسة الاتصال الجنسى؟
هى أبسط وسيلة من وسائل منع الحمل، وبما أن الشريكين لا يقوما بممارسة الاتصال الجنسى فلن يكون هناك حيوان منوى لتلقيح البويضة ولن يكون هناك أدنى احتمال لحدوث الحمل، فهى وسيلة آمنة بنسبة 100%.
والوسائل الأخرى تعتمد على استخدام العوائق التى تمنع وصول الحيوان المنوى إلى البويضة مثل الواقى أو الحاجز المهبلى، أو التأثير على الدورة الشهرية مثلما تفعل حبوب منع الحمل. ومع وسيلة الامتناع لا تُستخدم أية وسيلة أخرى إضافية.

الامتناع عن ممارسة الجنس

- ما مدى فاعلية وسيلة الامتناع عن ممارسة الجماع؟
وسيلة الامتناع هى الوسيلة الوحيدة الآمنة والفعالة بنسبة 100% فى منع حدوث الحمل عند المرأة .. على الرغم من وجود وسائل منع أخرى تزيد معدلات نجاحها وفاعليتها إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة لكنها تفشل أحياناً، ومعدلات نجاح الوسائل الأخرى تعتمد على نوع الوسيلة المستخدمة.

الامتناع عن ممارسة الجنس

- الحماية من أمراض الاتصال الجنسى:
أمان هذه الوسيلة فى منع انتقال أمراض الاتصال الجنسى كبيرة أيضاً لكن لاتصل إلى 100% مثل منعها للحمل، لأن الأمراض قد تنتشر عن طريق الجنس الفموى، أو عن طريق التلامس الجلدى للأعضاء التناسلية بدون دخول القضيب للمهبل (مثل الهربس التناسلى أو الزوائد الجلدية).
ولضمان الحماية الكاملة ينبغى منع الاحتكاك التام  أو التلامس للأعضاء التناسلية، فهذه هى الطريقة الوحيدة الآمنة بنسبة 100%.

المزيد عن الأمراض التى تنتقل بالاتصال الجنسى ..

الامتناع عن ممارسة الجنس

- المداومة على اتباع هذه الوسيلة:
فالامتناع ينبغى أن يكون فى كافة الأوقات ولا يوجد استثناء ولو لمرة واحدة.
لكن الامتناع عن ممارسة الاتصال الجنسى لا يقى من العدوى بمرض الإيدز أو الالتهاب الكبدى الوبائى (ب) التى تنتقل مع الممارسات غير الجنسية مثل استخدام الإبر الملوثة أو الوشم

الامتناع عن ممارسة الجنس

- كيف يتم استخدام هذه الوسيلة؟
عدم القيام بممارسة الاتصال الجنسى قد يبدو الأمر سهلاً عند استخدامه كوسيلة من وسائل منع الحمل، إنما هى وسيلة صعبة للغاية لأنه هل بوسع الشخص السيطرة على النفس فى الامتناع عن ممارسة الاتصال الجنسى كلية. وهذا يعد هو العائق الوحيد أمام استخدام هذه الوسيلة.

* المراجع:
  • "What is Abstinence? | Preventing Pregnancy and STDs" - "plannedparenthood.org".
  • "Abstinence" - "youngwomenshealth.org".
  • "Abstinence | Options for Sexual Health" - "optionsforsexualhealth.org".
  • "Understanding 'Abstinence': Implications for Individuals" - "guttmacher.org

  • تقييم الموضوع:




تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرةالدورية

© 2001 - 2001 جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية