البرود الجنسى وعدم القدرة على الوصول لهزة الجماع
البرود الجنسى وعدم القدرة على الوصول لهزة الجماع
* إسعافات أولية للعلاقات الجنسية:
- لماذا تجد بعض السيدات صعوبة فى الوصول لهزة الجماع؟

توجد القليل من المعلومات العلمية المتاحة والتى تصف عدم قدرة بعض السيدات على الوصول لهزة الجماع وتحقيق النشوة الجنسية، فهناك بعض الوظائف التى يؤديها المخ لكى يسمح بحدوث هزة الجماع.
لكن هناك نصائح وإرشادات بمثابة الإسعافات الأولية التى من الممكن أن تسعف بها نفسها للتغلب على هذه الإعاقة التى تصفها هكذا أو يصفها زوجها أو حتى من حولها. إذن كيف تساعد المرأة نفسها للوصول لهزة الجماع؟

- تعرفى على نفسك:
أن تشعرى بالراحة مع جسدك هى أولى الخطوات لكى تكونى قادرة على الوصول لهزة الجماع، فقد تشعرين برغبتك آنذاك فى المحاولة فى القيام بممارسة العادة السرية حتى وإن كنتِ لم تفعليها من قبل. عليكِ بالتأكد من أن مزاجك معتدلاً .. تشعرين بالاسترخاء والراحة فكل هذا سيدفعك إلى الانغماس فى الاتصال الجنسى ويسهل من الوصول لهزة الجماع .. لكن إذا كنتِ تشعرين بالغضب من الطرف الآخر فلن يكون ذلك بالوقت المناسب لحدوث الاتصال الجنسى بينك وبين زوجك.

- الاتصال بالطرف الآخر:
على الزوج أو/الزوجة إخبار الطرف الآخر بما يثيره جنسياً، فقد لا تستطيع العديد من السيدات الوصول لهزة الجماع من الاتصال الجنسى وهذا لا يعتبر نوع من أنواع الاضطرابات أو الخلل الجنسى لكنه يعنى أنه لابد وأن يقوم الطرف الآخر باكتشاف ما الذى يمتع شريك حياته. وتصل العديد من السيدات إلى هزة الجماع من منطقة البظر، لذا فعليكِ أن تطلبى من زوجك الاستمرار فى تحفيزك على الإثارة إذا كنتِ تحتاجين ذلك من أجل الوصول لهزة الجماع.

- كونى مغامرة:
وقد يكون الجنس الفموى أو الإثارة اليدوية للأعضاء التناسلية عند المرأة ليس لهما تأثير كبير فى إحداث هزة الجماع والوصول لها فعندئذ ينبغى إيجاد طرق أخرى لإحداث الإثارة عند المرأة والتى تعمل بمثابة المدلك للعضو التناسلى (البظر) أثناء الاتصال الجنسى.

- كونى إيجابية:
تدخل بعض السيدات إلى مرحلة الإثارة لكن بمجرد أن ينتابها التفكير السلبى أنها لن تتمكن من الوصول إلى مرحلة هزة الجماع .. فلن تتمكن من ذلك بالفعل لأن العصبية وعدم الاسترخاء من العوامل الرئيسية لتى تساهم فى عدم وصول المرأة إلى مرحلة هزة الجماع.

- الإثارة الذاتية للنفس:
الإثارة الذاتية تأتى بلمس الأعضاء التناسلية خلال الاتصال الجنسى وهذا مرغوب فيه كما تزيد من الاستمتاع بالاتصال الجنسى.

- لماذا أعانى من الألم أثناء الاتصال الجنسى؟
لا ينبغى أن تعانى المرأة من الآلام أثناء الاتصال الجنسى فهى على العكس عملية ممتعة وإذا أحست المرأة بالألم على الطرف الآخر التوقف على الفور لأن الألم يعنى شيئاً غير صحيحاً يحدث أثناء العملية الجنسية. ودائماُ ما يحدث الألم من الطريقة التى يتصل بها الزوج بزوجته جنسياً مثل السرعة أو من الوضع نفسه، فلا تترددى من أن تسألى الطرف الآخر بالإبطاء واختيار الوضع الذى يريحك.

- ومن الأسباب الأخرى الأكثر شيوعاً فى حدوث الألم خلال الاتصال الجنسى عدم وجود أو نقص فى الإفرازات لأن المهبل عادة لا يفرز كميات كبيرة منها تلقائياً وتوجد هناك بعض المزلقات التى تحل هذه المشكلة.

- سبب آخر وهو فشل المهبل والرحم فى الاستجابة للإثارة الجنسية من الممكن أن يؤدى إلى الشعور بعدم الراحة. وقد يكون المهبل غير مستجيب للاتصال الجنسى أو قد لا يرتفع الرحم ومن ثَّم يتصل القضيب ويدخل فى عنق الرحم أثناء الاتصال الجنسى.

- وقد تكون العضلات القريبة من الفتحة المهبلية هى السبب فى الشعور بعدم الارتياح أثناء الاتصال الجنسى. وقد تحدث العديد من المشاكل اعتماداً على حالة هذه العضلات. تشنج المهبل المؤلم (Vaginismus) هى الحالة التى تكون فيها عضلات المهبل قوية ومشدودة لا ترتخى مما تجعل الاتصال الجنسى مؤلماً بل ومستحيل فى بعض الحالات. ويمكن للمرأة اختبار حالة تشنج المهبل بنفسها لاكتشافها من عدمها، وذلك عن طريق الأصابع والإحساس بجدار المهبل وهل عضلاته مشدودة أكثر من الطبيعى فسيكون التشخيص المبدئى لها بتشنج المهبل المؤلم، وهى حالة غير دائمة لأنه غالباً ما يتسبب فى هذه الحالة العصبية والقلق .. والعلاج يكون فى الملاطفة والمداعبة التى تسبق الجماع وتعمل على استرخاء المرأة وإثارتها جنسياً وبالتالى المزيد من الإفرازات الطبيعية التى تسهل من عملية الاتصال الجنسى ولا تجعله مؤلماً .. أو استخدام المزلقات. ومعظم السيدات لا تكون حالة تشنج المهبل عندهم مرضية ولا تحتاج إلى علاج وإنما إلى استرخاء والقليل منهن تحتاج إلى اللجوء إلى للمشورة الطبية.

- التهابات المهبل قد تكون من الأسباب الأخرى لحدوث الآلام أثناء الاتصال الجنسى .. فالعدوى التى تصيب منطقة المهبل نتيجة لهربس أو غيره تجعل العلاقة الجنسية أو الجماع غير مريح. كما أن استخدام بعض الكريمات قد تسبب تهيج للجلد والأعضاء التناسلية مما يجعل الاتصال الجنسى غير مريحاً، لذا ينبغى فحص منطقة المهبل وأية منتجات تستخدم عما إذا كانت تسبب هذه المشكلة.

- وقد يكون البرود الجنسى أو الصعوبة فى الاتصال الجنسى سببه الاستحداث فى ممارسة الجنس، فممارسة الاتصال الجنسى فى البداية يكون مؤلماً لأن المرأة لم تكن معتادة عليه من قبل وفض غشاء البكارة وهو نسيج حساس يسبب شعور بعدم الارتياح فى بداية الزواج .. والنصيحة الأساسية يقع فيها العبء البر على الرجل وذلك بممارسة الجنس بطء حتى تعتاد المرأة عليه ويخف ألم فض غشاء البكارة.

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:




تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرةالدورية

© 2001 - جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية